Thursday, April 10, 2008

هنا وهناك

الرغبة الدفينة والقديمة قدم وجودي في أن أكون "هناك" دائما
لا تفارقني
لماذا لا أستطيع أن أكون "هناك"؟
لماذا يتحول "هناك" إلى "هنا" بمجرد أن أصل إلى "هناك"؟
لماذا يكون الـ "هناك" دائما أجمل من الـ "هنا" ؟
ثم
ما الفارق بين الـ"هنا" والـ "هناك" ؟
الكاف ؟
يقولون إن الكاف للبعد
ما الذي يجعل الكاف للبعد؟
منذ زمن بعيد وأنا أنظر لصورة "هناك" على أن الكاف للبعد
الـ"هناك" دائما بعيد المنال
الـ"هناك" دائما محال
وفي مرة
انتبهت ـ فجأة ـ لشيء
حتى أنني ـ ربما لوقع الفجأة ـ ضحكت ارتباكا واندهاشا
ماذا لو كانت الكاف للخطاب ؟
هل هي للخطاب؟
الـ "هنا" يخصني أنا
الـ " هناك" يخصك أنت
هناي أنا ॥ هناك أنت
على هذا الأساس
فإن رغبة الاستيلاء والتملك هي ما يجلعني أريد دائما أن أكون في "هناك" أنت
ولا أقنع بـ "هناي" أنا
..
مازلت أريد أن أكون هناك

4 comments:

Anonymous said...

لماذا يتحول هناك إلى هنا بمجرد أن أصبح هناك؟!


ربما..و ربما..و ربما

الأكيد..جميلة للغاية : )

77Math. said...

رائع جدًا تفسيرك

الصمت الذي يعقب الانبهار

:)

ياسر خاطر said...

انت فين يعني دلوقتي؟؟
حدد ياعم

وبعدين انا لسة مكتشف المدونة دلوقتي

ثلاثي الهروكة بنفسه في مكان واحد

اقتباس من جملة مش عارف اتقالت فين ولا في ايه ولا اعرف اي حاجة عنها

---بحر الظلمات...يالطيف اللطف يارب---

Anonymous said...

بسم الله الرحمن الرحيم

هناك ..
كنت دوما هناك...حيث الإعتقاد السائدوقتهاأن هذا الكون لطيف كما يجب أن يكون..
وأدركتني الأيام والسنون..لأجد نفسي هاهنا
بعيدة..
غريبة ..
في أرض وبلاد غريبة
وناس غرباء
..